English | تواصل معنا | نبــذة | الرئيسية  

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية
رسالتنا
كلمة المدير العام
نبذه عنا
خطط التوسعة والتطوير
أهدافنا
امكانياتنا
تواصل معنا
خدماتنا
تهنئة
وظائف شاغرة
English Site

     

 خدماتنـا

من خلال الخدمة التي تقوم الشركة بتوفيرها فقد قامت الشركة باستقبال كميات كبيرة من القمح المتنوع (( أمريكي – روسي – كازخستاني – هندي – تركي – سوري – أسترالي كندي )) وكــذلك كميــات كبيرة من أعــلاف الدواجــن   (( ذرة – صويا )) وقد كانت خدماتنا متميزة وترضى جميع المتعاملين معهم .

وإن عملية الاستقبال و التعبئة و المقاولة إلى فوق الشاحنات يمكن توضيح هذه  المراحل بالاتي :-

-   تصل البواخر إلى الرصيف وهي محملة بالمواد المختلفة وأن عمق ميناء الحديدة يصل إلى تسعة قدم وقد تم استقبال بواخر ذات حمولات مختلفة وأن أعلى كمية تم تفريغها        ( 37000 طن ) وهذا يعتمد على مواصفات الباخرة كل على حدة وإن أنسب رصيف للتفريغ بواسطة الشفط الآلي هو رصيف رقم (5) أما بالنسبة لمكائن التعبئة المتنقلة في أي رصيف .

-    تتم عملية التفريغ بواسطة شفاطات مجهزة تقوم بشفط المادة من داخل عنابر الباخرة بعد فتح هذه العنابر لفترة محددة للتهوئة إلى السيور الناقلة ومن ثم إلى الرافعة التي تقوم برفع المادة إلى الجسر الناقل الذي يوصل إلى روافع الصوامع سواء القديمة أو الجديدة ومن ثم إلى الميازين التي تقوم بوزن الكميات المفرغة ومن ثم إلى صوامع التخزين أو صوامع التعبئة أما مكائن التعبئة المتنقلة فأن العمل فيها يكون من عنابر الباخرة بواسطة الجرابات التي تقوم بأخذ المادة وصبها في خزانات استقبال مرتبطة بسيور ناقلة إلى خزانات مكائن التعبئة ومن ثم أي ميازين المكائن ومن ثم التعبئة و الخياطة ومرور الأكياس عبر سيور ناقلة ألي فوق الشاحنات المميزة لنقل الكميات المعبئة إلى الأسواق .

-    يتم سحب القمح من صوامع التعبئة عن طريق الكونفيرات التابعة للتعبئة ومن ثم ألي خزانات المكائن مروراً بعملية الوزن ثم التعبئة و الخياطة ويتم نقل هذه الأكياس عبر سيور ناقلة إلى فوق الشاحنات مع العلم بأن الحجم المتعارف علية هو الحجم الطبيعي ذو خمسين كيلوجرام مع العلم بأن مكائن التعبئة الثابتة ممكن أن يتم تهيئتها إلى وزن أقل من ذلك مثلاً 25 كيلوجرام أو أقل مع العلم بأن الطاقة الإنتاجية للتعبئة الثابتة عالية جداً تعتبر الأولى على مستوى الجمهورية .

وأن هناك أجهزة فلتره لتنقية الغبار و الشوائب مرتبطة بسحابات القمح الخاصة بالتعبئة مثلها مثل بقية الأجهزة في الشفط الآلي .

-   عملية التحميل إلى فوق الشاحنات تمر بعدة خطوات:-

أ- يتم بمعرفة الكمية المراد تحميلها لأي شاحنة ومن ثم يتم ترقيم شاشة المكنة بهذه الكمية ومن ثم يتم تحميل الكمية المطلوبة تلقائياً دون تدخل وعند الانتهاء من الكمية تتوقف المكنة تلقائيا وهكذا .

ب- يقوم جهاز الكمبيوتر المتصل بالميزان بضبط الــوزن المحدد 50 كيلوجرام وعندما يكون الكيس قد وصل إلى هذا الوزن يتم إنزاله إلى المكنة ومن ثم تتم عملية التعبئة و الخياطة .

عندما يتم خياطة الكيس بنزل إلى السيور الناقلة التي تصل بدورها إلى فوق الشاحنة التي يراد تحميلها ومن ثم عند انتهاء الحمولة يقوم سائق الشاحنة بإخراج الشاحنة وإكمال بقية المعاملة و الخروج إلى أي مكان يراد منة الوصول إلية .

-    يوجد لدى الشركة مختبرات خاصة بها:-  لمعرفة صلاحية المادة من عدمه ولكن يتم الاعتماد  على مختبرات الدولة المهيئه لذلك و التي تقوم بهذا العمل .

 

    

ابحث في الموقع

© 2009 - الشركة الوطنية لصوامع الغلال المحدودةتصميم وتطوير: يمن فيستا